xoXMOTHHLAHXox  guestbook (753) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 7 Next > 
XxSHMO5xX
12 years ago
ﺍﻟﺪﻳﺮﺓ ﻭﻃﻴﻮﺭﻫﺎ ﻭﺷﻤﺴﻬﺎ ﻭ ﺑﺤﻮﺭﻫﺎﺗﻘﻮﻝ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻳﺎﻧﻮﺭ‎ها
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic
تتقدم أسرة موقع " بلغوا عني ولو آية " لجميع المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها بأسمى آيات التهاني و التبريكات ، بحلول عيد الأضحى المبارك ، أعاده الله علينا و عليكم بالخير و اليمن و البركات.

من احكام عيد الاضحى المبارك
الاكل من الاضحية :
كان الرسول صلى الله عليه وسلم - لايطعم حتى يرجع من المصلى فيأكل من أضحيته . { زاد المعاد }
الذهاب إلى مصلى العيد ما شيآ ان تيسر :
والسنة الصلاة في مصلى العيد إلا إذا كان هناك عذر من مطر مثلآ فيصلي في المسجد لفعل الرسول - صلى الله عليه وسلم - .الصلاة مع المسلمين واستحباب حضور الخطبة : والذي رجحه المحققون من العلماءمثل شيخ الاسلام ابن تيميةأن صلاة العيد واجبة لقوله - تعالى -: (( فصل لربك وانحر )) ولاتسقط الابعذر والنساء يشهدن العيدمع المسلمين حتى الحيض والعواتق ، وتعتزل الحيض المصلى.
مخالفة الطريق :
يستحب لك أن تذهب الى مصلى العيد من طريق وترجع من طريق آخر لفعل النبي - صلى الله عليه وسلم - .
التهنئة بالعيد :
لثبوت ذلك عن صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
raali00
12 years ago



قبل التهاني الالوف
وتزاحم الحروف
وذبح الخروف
أهنيك بعشرة حروف
عيدكم مبارك


ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1102 - كيف تكفر ذنوب سنوات عدة

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ ". وعَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا ". فمن فَطَّرَ قوما في يوم عرفة فله عن كل صائم كفارة سنتين غير أجر الصيام (فيما نرجو الله)، انشرها واكسب أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة إن شاء الله، ويمكنكم تحميل ورقة مطبوعة بهذه الفائدة وتعليقها في المساجد والمكاتب والأماكن العامة لتحصيل الأجور العظيمة إن شاء الله، أخرجه الترمذي وقال : حسن . وابن ماجه وابن حبان والبيهقي فى شعب الإيمان . وأخرجه أيضًا : مسلم ، وأبو داود . الحديث الثاني: أخرجه أحمد ، والدارمي ، والترمذي وقال : حسن صحيح . وابن ماجه ، وابن حبان ، والبيهقي فى شعب الإيمان .


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
xXMoonladyXx
12 years ago


/up/13203319822.gif

/up/13203319821.gif"



ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

من فوئد الابتسامة العديدة بإذن الله

قال عليه الصلاة والسلام :~{ إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم ، ولكن يسعهم منكم بسط الوجه ، وحسن الخلق }~.
وعن جابر بن سليم قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ~{ لاتسبن أحدآ ، ولاتحقرن من المعروف شيئا ، ولو أن تكلم أخاك وأنت منبسط إليه وجهك إن ذلك من المعروف }~ صحيح الجامع . وقال صلى الله عليه وسلم ~{ لا تحقرن من المعروف شيئآ ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق }~.
*- ترضي ربك وتقتدي بنبيك صلى الله عليه وسلم .
*- بالابتسامة تدخل السرور على قلب أخيك المسلم .
*- الابتسامة دليل التواضع والحكمة ونهج الصالحين .
*- الابتسامة تبعث فينا السعادة الداخلية ، فتزداد إشراقة الوجه .
*- الابتسامة تصفي القلوب وتذهببالحقد والكراهية.
*- الابتسامة لاتكلف من الوقت شيئآ ويبقى أثرها زمنآ.
*- قيل ! : الابتسامة نصف الصحه .
raali00
12 years ago



يــــــــــــــــــــــااااااااا رب

هناك قلوب تُعاني و لكنها تصمت !

تُقَٱبِل من حياتِھا أنۆاع شتّى مِن العَذاب
... ...
ۆلگنّھا لا تَتگلم !

تَنجرح , ۆتُقاۆم . . تَنگسِر , ۆتحاۆل . .

تَبگيّ , ۆلَگن ! ( مِنٌ دُۆنٌ صَۆتٌ ) . .

رَبي أرَفعّ عَنهم كَل حزنّ ۆ هَم . .

ۆعَوضهم بفَرحّ يرَغّدون بہ ۆأنعِم عَلَيهِمْ طَوال حَياتِهم..


ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
Image and video hosting by TinyPic

مناسك الحج ... بملف مرئي ... خطوة .. خطوة ..‎

أيّها المسلمون، بدأت أسرابُ الحجيج بدأت تتوافد إلى البيت العتيق لأداءِ مناسك الرّكن الخامسِ من أركان الإسلام. إنهم يفِدون إليه بخطَى الطاعةِ والاستجابة لأمر الله - جل وعلا - لخليله إبراهيم - عليه السلام - بقوله: " وَأَذّن فِي النَّاسِ بِالْحَجّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلّ فَجّ عَميِقٍ " [الحج:37]. إنهم يفِدون إليه ليشهَدوا منافع لهم ويذكروا اسمَ الله - جلّ شأنه - ونفوسُهم في الوقت ذاته مليئةٌ بحبّ الاستطلاع على معاني الحجّ وحِكَمه وأسراره من خلال أجواءِ النسُك والتنقّل في عرصاتِ المشاعر المقدَّسة.

رابط مباشر للملف :
http://www.midad.com/sounds/view/sub/50545

الدال على الخير كفاعله "يرجى نشر الملف

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

فضل الابتسامة

قال تعالى :{ فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظآ غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامرفاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين } ( ال عمران : 159 )
لقد آتى الله نبيه صلى الله عليه وسلم شرف النبوة، واصطفاه بالرسالة ، وهوخير البرية ، وأمده بالايات البينات ، والمعجزات الباهرات التي توجب طاعته وتصديقه واتباعه ، وهوسيد ولد آدم ، وخليل الله وكليمه ، فقد كان يتصف بالخلق العظيم ، كما وصفه ربه : { وانك لعل خلق عظيم } . ومن هذه الأخلاق العظيمه والصفات الحميدة التي كانت تتجلى ظاهرة على وجهه الكريم التبسم بل كان كثير التبسم بأبي هووأمي ، فعن عبدالله بن الحارث رضي الله عنه انه قال :{ ماحجبني رسول الله منذ أسلمت ولارآني إلاتبسم } متفق عليه .
اخي المسلم - إن من الغلظة والجفاء العبوس في وجوه إخوانك المسلمين .
فاحرص - رعاك الله - على الابتسامه في وجوه اخوانك المسلمين ، بل وغير المسلمين ، فالابتسامه لها الاثر البالغ في النفوس ، فكم من عدو أمسى محبابسببها ! فتقرب الى الله والق الناس بوجه طلق ، محتسبا الاجر من الله متأسيآبنبيك صلى الله عليه وسلم قال تعالى : { لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجوالله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا } ، وقال عليه السلام : { تبسمك في وجه أخيك لك صدقة } رواه الترمذي وابن حبان .
raali00
12 years ago





يَجِبْ أنْ نثِقّ أنّنَا مَاخُلقَنَا أبَدًا :
لِـ نفَشَـلْ !
أوَ لِـ نَحَـزَنْ !
أوَ لِـ نَكُنْ أُنَاسٍ بِـلٱ هَدَفْ !
يجِـبْ أنَ نثِقْ أنْ وجٌودِنَا ليّسَ صُـدفَــہ ..
وَ ليّسَ رَقَمَاً فَحَسَبْ ..
.. [ وجَودٌنَا لِـ حَاجَـةْ !
أنَا مَوجٌودْ : لأنّ آلكَونَ يَحتَاجَنِيّ ..
وَ لأنّ إلَـہ هَذَا آلكَونْ مَ زَالَ ..
يَمُدّ فِيّ عٌمْـرِيّ كٌلَ صَبَاحْ
لِـ أنَالَ نَصيبِيّ مِنْ آلطَاعَةْ وَ آلفَرَح وَ آلإنجَازَاتْ ..
ثِقَتنَـا بِـ آللّـہ فَـوقَ كِـلّ شَـيء
هِيّ سِرّ سَعَادتَنَا ، وَ تَفَوقنَا ونجاحنا


ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

إن شـانـئـك هـو الابـتـر


قال شيخ الاسلام أبن تيمية - رحمه الله .

في قوله تعالى { إن شانئك هو الابتر } : فكل من شنأه وابغضه وعاداه فإن الله تعالى يقطع دابره ، ويمحق عينه واثره .

قال السعدي - رحمه الله .

{ إن شانئك } أي : مبغضك وذامك ومنتقصك { هوالابتر } أي : المقطوع من كل خير ، مقطوع العمل ، مقطوع الذكر .وأما محمد صلى الله عليه وسلم ، فهو الكامل حقا، الذي له الكمال الممكن في حق المخلوق ، من رفع الذكر وكثرة الأنصار والأتباع صلى الله عليه وسلم .

قال أبن كثير - رحمه الله .

أي : إن مبغضك - يا محمد - ومبغض ماجئت به من الهدى والحق والبرهان الساطع والنور المبين ، هو الابتر الأقل الأذل المنقطع ذكره .
azzoozz2009
12 years ago

ASEER ALSAMT

◄‏ إبتزاز البنت ►

بنت تبحث عن السعاده ، وتبحث عن الشهاده ،وتبحث عن رفع رأس أبيها وأمها وتكون أبنتهم الباره بهم .
من الخطأ بأن تتابع البنت الأفلام ،وكيف الحبيب يضحي في الفيلم لأجل حبيبته ويكون النهاية تتويجهم بالزواج ،وتفكر أن كل الشباب على شاكلة البطل اللي بالفيلم أو لأن أهلها لايولون الإهتمام بها وهنا مربط الفرس وسأدخل في الموضوع
حينما تكون البنت في الدردشة أو أي طريقة تواصل إجتماعي ربما تعجب في شاب معين وتشاء الأقدار أن يلتقيا في محادثه إما كتابية أو صوتيه ،والشاب كذاب رقم ( 1 ) منافق خاصة أمام النساء ويسوق الأفلام على البنت المسكينة والبنت بطبعها خجوله فيبدأ الشاب بناءحب كاذب مع البنت لأغراض أخرى ويقول لها ( أنا صادق وأنتي البنت الوحيدة في حياتي ،وماعمري كلمت غيرك )
هو لدية ألف وحده أما البنت أذا حست بالأمان يبدأ يذهب الخجل وتاخذ وتعطي معه ويبدأ يسوق عليها الكذب كأن يقول ( أنا حبيبك ، أنا دنيتك ، أنا حياتك ) ويجعلها تنشد لما يقول لأنها لم تسمعه من قبل أو تعتقد بأنه فارس أحلامها الذي رسمته في مخيلتها أما الشاب فهو همه الوحيد هتك عرض هذه الفتاه بأي حال من الأحوال وإذا أرسلت البنت صوره يبدأ يمدح عيونها وشعرها ثم يقول لها ترا مسحتها وإذا أطمئنت البنت بأنه محل ثقه تبدأ ترسله صوره ورا صوره وألبومات وهنا يظهر وجه الشاب الحقيقي ويطلب أحد أمرين :إما الشرف أو المال وإذا قالت لا يهددها بالصور وما أكثر هؤلاء في الموقع فأنا أطلعت على الكثير وسمعت الكثير ولكن لا أقدر على نشر مايقولون أترككم لسماع المقطع وأتأسف إذا المقطع يبكي البعض

بعض الشباب... ع شاكلة هذا الشاب

تحياتي
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
أفضل أيام الدنيا‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

‏عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَفْضَلُ أَيَّامِ الْدُّنْيَا أَيَّامُ الْعَشْرِ، يَعْنِي عَشْرُ ذِي الحْجَّةِ ". أخرجه البزار كما فى كشف الأستار (2/28 ، رقم 1128) قال الهيثمي (4/17) : رجاله ثقات ، وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 1133). (أفضل أيام الدنيا) خرج به أيام الآخرة فأفضلها يوم المزيد يوم يتجلي اللّه لأهل الجنة فيرونه (أيام العشر) أي عشر ذي الحجة لإجتماع أمّهات العبادة فيه وهي الأيام التي أقسم اللّه بها في التنزيل بقوله {وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْر} ولهذا سنّ الإكثار من التهليل والتكبير والتحميد فيها ونسبتها إلى الأيام كنسبة مواضع النسك إلى سائر البقاع ولهذا ذهب جمع إلى أنه أفضل من العشر الأخير من رمضان لكن خالف آخرون تمسكاً بأنّ اختيار الفرض لهذا والنفل لذلك يدل على أفضليته عليه. وقال ابن القيم: الصواب أن ليالي العشر الآخر من رمضان أفضل من ليالي عشر الحجة وأيام عشر الحجة أفضل من أيام عشر رمضان لأن عشر الحجة إنما فضل ليومي النحر وعرفة وعشر رمضان إنما فضل بليلة القدر، وفيه فضل بعض الأزمنة على بعض.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ والسُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
raali00
12 years ago



ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اليوم الخميس 29 ذو القعدة يغرب الهلال ( في مدينة الرياض ) الساعة الخامسة و 41 دقيقة أي بعد غروب الشمس بـ 24 دقيقة ، ويتوقع رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس هذا اليوم . { ولهذا نذكر من أراد أن يضحي بالمبادرة إلي أخذ ما يحتاجه من الشعر وتقليم الأظافر قبل غروب شمس هذا اليوم }..

و الله اعلم
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•

قال عبدالله بن سلام رضي الله عنه : قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، فجئت في الناس لأنظر إليه ، فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب ، فكان أول شيئ تكلم به أن قال : " يا أيها الناس أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا الأرحام ، وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام " { الترمذي }

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
xXMoonladyXx
12 years ago
">http://im14.gulfup.com/2011-10-21/1319239537541.gif" border="0"/>


(( الـخيـانـة ))

الخيانة بكل معانيها سيئة ومؤلمة , هذا الامر يتحدث عن علاقة الرجل بالمراة كزوج او كصديق لصديقة , او غير ذلك . وبكل تاكيد هناك العلاقة بين الصديق وصديقه حين يخونه صديقه ويغدر به في اي امر يتعلق بالوفاء . ولكن في العالم يعرف الجميع , ان الخيانة بين الحبيب والحبيبة هي التي توجع القلب الى اقصى حد


فهناك من لا تسامح من الفتيات وهناك من لا يسامح من الشباب , وهناك الزوجة التي يخونها زوجها . ولكن تشير الدراسات ان العلاقة التي تبدا بحب متين وبدون علاقة غير شرعية قبل الخطوبة في حال تمت , فانها تكون اقوى العلاقات العاطفية التي ستثبت انها الاعمق . وهي في حالة الخيانة تكتسح الطرفين بتدمير شخصياتهم وحياتهم وبما في ذلك الاكتئاب غير المسبوق له ...


اذا اكتشفت خيانه من تحب. ماذا تفعل ؟

1- هل تسامحه.

2- هل تنتقم منه.

3- هل تنفصل عنه.

4- لا اعرف.

5- الي عنده جواب غير ؟؟؟؟ يحط رقم خمسة ويكتب عنده الجواب الذي يخصه.

">http://im14.gulfup.com/2011-10-21/1319239537541.gif" border="0"/>
raali00
12 years ago



azzoozz2009
12 years ago

ASEER ALSAMT
₪ أحبس دموعي ₪

وطننا العربي كبير جدا في الخارطه ، صغير جدا جدا حينما نتابع نشرة الأخبار
في الأخبار أغتيال في دوله ، وقتل في دوله ، ومظاهره في دوله ، وقضية تجمعنا ، ونقاش وجامعه عربيه ، وتصاريح وأستنكار ، كل هذا ومع مرور السنين أصبح الشاب العربي حزين ويحبس الدموع دموع الحزن ، حتى بات الشاب العربي لا يتابع الأخبار وإذا سألته لماذا ؟ يقول ماأبي أعكر مزاجي ، وينصب تفكيره في الدراسه والعمل ولكن هناك حرقه في داخله ربما تنفجر في أي وقت .
سأضرب لكم الأمثله
:
رجل عربي يقف عند إشارة المرور ما أن تفتح الأشارة خضراء حتى تسمع الصيحات ولعن وسب
( أمش حرك ، ليه نايمين ، ناس همج )

مثال أخر :
في الدوائر الحكومية هناك تأخير من الموظفين العاملين للمراجعين عن غير قصد فيبدأ إطلاق الأحكام جزافا من قبل المراجعين كأن يقول
( أللي مامعه واسطه يبلش ، أو أللي مامعوش مايلزموش )

وكبار السن يقول له الموظف
( ياعمي أصبر فيقول ياولدي صبرنا صبر أيوب وأنت ماخلصت أخلص علينا )

في المطاعم :
يأتي العميل فيطلب طلب وبعد مرور 5 دقائق فقط يقول

(عجل ياأخي والله لو أنك تطبخ حاشي كان خلصت )
أو يقول

(ماهي صناعة صاروخ )

وهناك العديد من الأمثله

،كل ماذكرت هل هو يعود إلى حزن على ماتشهده الساحه العربية أو أن صبرنا ينفذ

في دواخلنا حزن حتى إذا شاهدنا أي أنجاز عربي نفرح فيه وكأننا حررنا القدس ، وهذا الإنجاز

إستضافة دوله عربيه لكأس العالم 2022

هههههاي

تحياتي ...
azzoozz2009
12 years ago

ASEER ALSAMT

¤ إعتذار ¤
أعتذر بخصوص صفحة (toshlba) وأعتذاري هذا بجزئية بسيطه في الموضوع حينما ذكرت : تقوم بمراسلة ثلات سعوديين والباقي من جنسيات مختلفه ، وستعلن أسمائهم فيما بعد وأي شخص سيعترض سأجلب مايثبت صحة كلامي ..

جاء هذا الإعتذار بناء على إستفتاء أجريته على الخاص وهذا الإستفتاء ليس له علاقه في الموضوع ، وأتت نصيحه
من شخص أكن له كل الإحترام ولا أخجل من عرض هذه النصيحه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد خرجت عن طريقك عبدالعزيز وتفرغت لفضح الشيعه بالوسائل المشروعه وغير المشروعه مع انهم مفضوحين اساسا امام اى عاقل وقال ايظن انت شاب عبدالعزيز وتدعو لقضيه مهمه جدا ولكنك تجاوزت قليلا فى الطريقه وقد يكون ذلك بحماس الشباب ...احترم خصوصيات الاخرين حتى لو كنت لا تحترمهم...واخيرا انا احب رؤيتك دائما بالموقع واطلب منك عدم ترك الموقع فنحن اخوه فى الله وربنا يديم المعروف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
،لو لم تأتي هذه النصيحه لما ترددت في عرض هذه الأسماء ، و إعتذاري لأن الموضوع فيه جزئية بسيطه وكانت فيها حماسة شباب كما ذكر ، ولكن ليس لفضح بل وجهة نظري كانت واضحه ، وتناقشت مع عدد من الأعضاء على أنها ليست لفضح بعض الشيعه أو فضح أسماء معينه بل للردع لأن في الموقع ليسوا أشخاص بل صور متحركه

أنا أرى وهم يرون وأتفقنا على رؤية معينه بأننا لن نعرض الأسماء التي بالصفحه

تحياتي ....
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 7 Next > 
-
Loading content
There is a problem with loading the content.