xoXMOTHHLAHXox  guestbook (753) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 2 3 4 5 6 7 8 Next > 
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1099 - فكل ابن آدم تأكله النار إلا...

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " حَتَّى إِذَا أَرَادَ اللَّهُ رَحْمَةَ مَنْ أَرَادَ مِنْ أَهْلِ النَّارِ أَمَرَ اللَّهُ الْمَلَائِكَةَ أَنْ يُخْرِجُوا مَنْ كَانَ يَعْبُدُ اللَّهَ فَيُخْرِجُونَهُمْ وَيَعْرِفُونَهُمْ بِآثَارِ السُّجُودِ وَحَرَّمَ اللَّهُ عَلَى النَّارِ أَنْ تَأْكُلَ أَثَرَ السُّجُودِ فَيَخْرُجُونَ مِنْ النَّارِ فَكُلُّ ابْنِ آدَمَ تَأْكُلُهُ النَّارُ إِلَّا أَثَرَ السُّجُودِ ". وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " أَقْرَبُ مَا يَكُونُ الْعَبْدُ مِنْ رَبِّهِ وَهُوَ سَاجِدٌ فَأَكْثِرُوا الدُّعَاءَ ". قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": وَفِيهِ دَلِيلٌ لِمَنْ يَقُولُ إِنَّ السُّجُود أَفْضَل مِنَ الْقِيَامِ وَسَائِرِ أَرْكَانِ الصَّلَاة. . وَعَنْ معدان بنِ أَبي طلحةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: لَقِيتُ ثَوْبَانَ مَوْلى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ: أَخْبِرْنِي بِعَمَلٍ أَعْمَلُهُ يُدْخِلُنِي اللهُ بِهِ الْجَنَّةَ، أَوْ قَالَ قُلْتُ: بِأَحَبِّ الأَعْمَالِ إِلى اللهِ فَسَكَتَ، ثُمَّ سَأَلْتُهُ فَسَكَتَ، ثُمَّ سَأَلْتُهُ الثَّالِثَةَ فَقَالَ: سَأَلْتُ عَنْ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : " عَلَيْكَ بِكَثْرَةِ السُّجُودِ، فَإِنَّكَ لا تَسْجُدُ للهِ سَجْدَةً إِلاَّ رَفَعَكَ اللهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْكَ بِهَا خَطِيئَةً ". الحديث الأول: أخرجه أحمد ، والبخاري الحديث الثاني: أخرجه مسلم
xXMoonladyXx
12 years ago
">http://im16.gulfup.com/2011-10-18/1318982196881.gif" border="0"/>

(( الضـــحــــك ))

دراسات علمية

يمثل الضحك صمام أمان بالنسبة لجسم الإنسان؛ فخلاله يزداد إفراز مادة "إندروفين endorphin " في الدماغ، وهي المادة الباعثة على النشوة والراحة والرضا النفسي، كما تقل أثناءه إفرازات هرمونات الضغط النفسي والجسديstress hormones ، كالأدرينالين وغيرها، وهي تلك التي تعلو نسبتها في حالات الخوف أو الغضب أو الكراهية والعدوانية، مما يسبب مشاكل في جهاز المناعة والقلب والغدد والدماغ.

وتأكيدًا لتأثير الضحك الإيجابي على الصحة النفسية والبدنية للإنسان، أوضحت الكثير من الدراسات التي أُجريت في هذا الإطار الفوائد الكبيرة لممارسة الضحك، سواء بطريقة تلقائية أو كوسيلة للعلاج من الكثير من الأمراض.

في هذا الإطار، أكدت دراسة طبية أميركية نشرت مؤخرًا أن الضحك يساعد على إفراز هرمونات بجسم الإنسان تحدث شعورا بالاسترخاء والراحة وتعمل على تخفيض الهرمونات المصاحبة للتوتر، وقد اثبتت الدراسة ان معايشة الإنسان للمواقف السعيدة ليست وحدها التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين، الذي يبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء، وإنما من شأن توقع خبر سعيد أو انتظاره أن يزيد من وجود ذلك الهرمون العجيب في الجسم.

">http://im16.gulfup.com/2011-10-18/1318982196881.gif" border="0"/>
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اروع ماقيل في : الصبـر ..

الصبـر عند الصدمة الاولى.،.

الصبـر صبران : صبر على ماتكره وصبر على ماتحب .،.

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .
azzoozz2009
12 years ago

ASEER ALSAMT

◄‏ أفهم يافهيم ►

تم بتوفيق من الله تهكير (toshlba ) ، وهاذي البنت لديها اكثر من أسم
فاطمه ، وساره ، وزهره ، وسماح ولها أيضا إيميل وهذا الإيميل يحمل الكثير من الأمور ،وسوف أقوم بتوضيح دورها لكم في الصفحه والإيميل :
1 / تقوم بتحويل أي مال إلى أسيادها في القطيف .
2 / تقوم مع أفراد من الإيميل لزيارة قبر السيد فلان نيابة عن المجموعه الموجوده في الإيميل .
3 / تقوم بإستدراج الشباب الغير شيعي في الصفحه لتجني المال .
4 / لا تمانع بصور إباحية من أي شخص تتعرف عليه في الصفحه .
5 / في الإيميل لها علاقه مع مدعو يسمى ( حراج القطيف )
ويقوم هذا الشخص بتأمين جوالات أيفون ، بلاك بيري ، أيباد بالتقسيط إلى درجة ملابس نساء أيضا ههههه ويضع رقم جواله بعد نهاية كل رساله على الإيميل .

أما في الصفحه : فتقوم بمراسلة ثلاث سعوديين والباقي من جنسيات مختلفه ، وستعلن أسمائهم فيما بعد ، وأي شخص سيعترض سأجلب مايثبت صحة كلامي .

أما في الإيميل : يتواجد كم هائل من الأسماء والرسائل .

أما الأسماء : فهم على النحو التالي ( إبتهاج ، أم علاوي ، زهره ، منيره ، ماجدة ، حراج القطيف ، قروب الإمام الحسين ) .

أما الرسائل الموجوده في الإيميل : فهي تصل إلى 390 رساله منها 12 غير هام ، والمرسله 266 وتم تسليم الإيميل إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتقوم بدورها بالترصد لمن يدخل أجهزة ومعرفة سر الأموال التي تذهب إلى الأسياد ، ولماذا يستدرج الشباب؟
كل هذا وغيره ستعرف الهيئة كيف تفك خيوط هذه اللعبه القذرة ....

◄‏ وأفهم يافهيم ►
wardasa
12 years ago

">http://files.mothhelah.com/img/vXx13219.gif" border="0"/>

">http://www.taleid.com/upload/uploads/13115644301.png" border="0"/>


بلقآك ' صدفه \ عآبره '
و أتعدآك !
وأقول يشبه وآحدٍ ( كآن ) غآلي : (


">http://files.mothhelah.com/img/vXx13219.gif" border="0"/>
wardasa
12 years ago

">http://up.7cc.com/upfiles/ho397098.png" border="0"/>

">http://store1.up-00.com/Oct11/1BM02204.gif" border="0"/>


"ياقطارات السكك أبي (رحلة)
تغترب بي عن[أوطان الحنين]


">http://up.7cc.com/upfiles/ho397098.png" border="0"/>
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•

في سيرت نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم نجد أحاديث كثيرة بها مدح لبعض الصحابة : فقد كان عليه الصلاة والسلام يكتشف محاسن الناس ويمدحهم عليها .. قال صلى الله عليه وسلم : " أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ، وأشدهم في دين الله عـمـر ، وأصدقهم حياء عـثمان .. "..
{ رواه ابن مـاجـه }


•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
xXMoonladyXx
12 years ago
">http://im12.gulfup.com/2011-10-16/1318830938273.gif" border="0"/>

سأل رجل ذات يوم دكتور

مامعنى إمرأة؟

فابتسم وقال:

هي لوح من زجاج شفاف ترى دواخلهاإن مسحت عليه برفق زادت لمعته ترى فيه شيء من صورتك
و كأنهاتخفي صورتك داخلهافي خجل
إن كسرته يومآ يصعب عليك جمع أشلائه وإن جمعتها لتلصقها بانت ندوبه
في كل مرة تمرر يدك على الندب ستجرح يدك.

هذه هي المرأة في نظري.

">http://im12.gulfup.com/2011-10-16/131883093872.gif" border="0"/> ">http://im12.gulfup.com/2011-10-16/131883093872.gif" border="0"/>
azzoozz2009
12 years ago

ASEERALSAMT

~{..تـذكر

إذآضـآق الـزمـآن و شـآنت ظروفك
ترآ بعد الله سبحانه هناك اشخاض

مثل "طيآت الذهب"
مـآ يختلف لونهم..}~


{..تـذكرهم

ليس المهـم ان تكسب.[ محبــة ] كل من حولك .!

وٍلكـــن المهم أن تتعلـم .

[ طرٍق وٍ أســآليب ] تكسب بها من يحب لك الخير؟!
xXMoonladyXx
12 years ago
">http://im13.gulfup.com/2011-10-15/1318720854501.gif" border="0"/>

صباح الخير ..
صباح للحلوين ..
ومن بدري مداومين
يحرسهم ربي من الحاسدين

">http://im13.gulfup.com/2011-10-15/1318720854832.gif" border="0"/>
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

من فوائد الإحسان

يأمرنا الله سبحانه وتعالى بأوامر هي في مقدور كل واحد منا ثم يجزينا عليها بأفضل الجزاء ويفيض علينا بوافر النعم ومن الأوامر الربانية: الإحسان، يقول الله سبحانه وتعالى: وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
• محبة الله، فيقول الله سبحانه وتعالى: { وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }.
• معية الله بالنصر والتأييد { إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُون }.
• ينقذ الله العبد من المهالك ويجعل له من كل بلاء عافية ومن كل ضيق فرجاً، كما في قصة نبي الله يوسف فيقول الله تعالى: { إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ }.
• يهب الله لصاحب الإحسان فرقاناً يفرق به بين الحق والباطل وبين طريق الهدى وطريق الشر، فيقول الله تعالى: { وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَى آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ }.
الإحسان هو: أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك. و هو إتقان الشيء وإكماله على الوجه الذي يرضى الله عنه. أساس الإحسان حب الله تعالى الذي يحمل المرء على ابتغاء مرضاته. • والإسلام على ثلاث مراتب: الإسلام... والإيمان.... الإحسان.
والإحسان هو أعلى مراتب المراقبة وهو أعلى مراتب الإيمان. [/b
xXMoonladyXx
12 years ago
السيطرة على الغضب و الأنفعالات السلبية

التحكم في انفعال الغضب والسيطرة على النفس من الأمور بالغة الأهمية لكي ينجح الإنسان في حياته ويستطيع أن يتوافق مع نماذج البشر على اختلاف طباعها وأخلاقها.. وأيضاً لكي يتجنب ما يسببه الغضب من اضطرابات نفسية وعضوية متعددة، ويتفادى كثرة التصادم والاحتكاك والذي يحصد ـ بسببه خصومات وعداوات كثيرة .
قال تعالى (( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ))فصلت (34)

يتصدر الغضب وسرعة الانفعال قائمة العوامل المسببة للاضطرابات النفسية والتشوش الذهني وإهدار طاقات الناس النفسية والبدنية ، وهو أيضاً من أهم أسباب اختلال التوافق واللياقة النفسية والاجتماعية , وهناك حقيقة لا تقبل الجدل تقول :" لا ينال العلا من كان طبعه الغضب " ، فالغضب لا يفرز إلا الضغينة والحقد ، وهو نار تحرق العقل وتسحق البدن وتصيبه بأمراض لا حصر لها . ويتفق معظم علماء النفس على أن الغضب ضرورة لحماية النفس من عدوان العالم الخارجي ، ولكن عندما يصبح الفرد سهل الاستثارة يغضب لأتفه الأسباب وتزداد حدة انفعالاته لفترات طويلة فانه سوف يعانى من أعراض التوتر المستمر والقلق المزمن وضعف التركيز والإعياء الذهني و البدني وفقد الرغبة فى الاستمتاع بالحياة ، مع بعض الأعراض الاكتئابيه
نماذج الأنماط السلوكية للرسول صلى الله عليه وسلم ومنها ؛
أنه كان يوما يمشى ومعه أنس فأدركه أعرابي فجذبه جذباً شديداً وكان عليه برد غليظ الحاشية ، قال "انس" رضي الله عنه : "حتى نظرت إلى عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أثرت فيه حاشية البرد من شدة جذبه " فقال : "يا محمد هب لي من مال الله الذي عندك " فالتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وضحك ثم أمر بإعطائه ومنع الصحابة من التعرض له ، ولما أكثرت قريش إيذائه قال : "اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون" وعفا عنهم جميعاً , تلك هي أعظم درجات القوة النفسية ودلالة اكتمال العقل وانكسار قوة الغضب وخضوعها التام للعقل والحكمة...

عليك فى نهاية كل يوم أن تجلس فى خلوة علاجية مسترخياً على مقعد مريح وأن تأمر ذهنك بطرد كل الأفكار السلبية والهموم وأن تتأمل منهج الرسول الذى ذكرناه والمواقف العملية المثيرة للغضب التى تعرضت لها ومدى نجاحك فى تطبيق وتقليد هذا المنهج فى معالجتها .. وأن تتابع ذلك وتسجله فى مفكرتك الخاصة
wardasa
12 years ago

">http://www.al-wed.com/pic-vb/34.gif" border="0"/>

">http://www.7oobk.com/vb/imgcache/2/48567oobk.jpg" border="0"/>

كبريائي يقول لي دائما .....
مـا دام هناك فى الـسماء من سيحمينى ....
فليس هنا فى الارض من سيكسرنى .....


">http://www.al-wed.com/pic-vb/34.gif" border="0"/>
raali00
12 years ago













ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اكثرو من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في كل يوم ويوم الجمعه.

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد .،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد .،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد.،.
xXMoonladyXx
12 years ago
">http://im19.gulfup.com/2011-10-12/1318460598701.gif" border="0"/>

التسامح .... علاج نفسى سريع المفعول

ثبت علمياً أن من أهم صفات الشخصيات المضطربة والتي تعاني من القلق المزمن
هو أنها لا تعرف التسامح .. ولم تجرب لذة العفو ونسيان الإساءة.
ولقد ضرب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عشرات الأمثلة على التسامح والعفو، وعلى نفس الدرب سار الصحابة رضوان الله عليهم ..
قال تعالى ((خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين )) ( الأعراف 199)
وقال صلى الله عليه وسلم(( أفضل أخلاق أهل الدنيا والآخرة أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك ))

أنت أيضاً تستطيع أن تدرب نفسك على العفو والتسامح بتكرار هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة في السيطرة على الغضب وغرسها في ذهنك والاستعانة بها خلال جلسات الخلوة، بل وأن تسجلها وتحتفظ بها في ورقة في دفترك أو في حافظة نقودك لتعود إليها كل فترة وتستعين بها في إطفاء نار الغضب التي تنشأ نتيجة العديد من الأسباب ـ في عصرنا هذاـ مثل الزحام والتنافس على لقمة العيش بل ونتيجة أسباب بسيطة ومتكررة ويومية مثل تبادل التحية بين الناس أو عدم تقديم التحية المناسبة والترحيب بالجار أو الزميل .. وما يكتنف ذلك من سوء تفسير وتأويل والاعتقاد الخاطئ بتجاهل البعض لنا أو تعمدهم عدم تقديرنا.
">http://im19.gulfup.com/2011-10-12/1318460598862.gif" border="0"/> ">http://im19.gulfup.com/2011-10-12/1318460598862.gif" border="0"/>
raali00
12 years ago



doomoelamer
12 years ago


ﺂﻟﺳﻟآﻣ̝̚ ﻋﻟﯾــگـﻣ̝̚


äŜĺäM åĽÚқðm

Photobucket



اللهم
إنك أعطيتني خير صحبه في الدنيا
فلا تحرمني في صحبتهم في الجنة
اللهم آميـــــــــــن

azzoozz2009
12 years ago
ASEERALSAMT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سلام يامصر ، وتحيا مصر ،كلمات أسمعها دائما من المصريين ، حبهم لمصر ومصر فقط جعلهم يقولون ذلك

مصر هي التاريخ ، مصر هي الحضاره ، مصر أرض الفراعنه ، مصر هي الأثار والأرث الكبير ، مصر أقدم دوله في العالم ، مصر سبعة ألاف سنه هي التاريخ والتاريخ هو مصر ، من أين هذا يامصر ،
من أين أتيتي بهذا ؟
من أعطاكي هذا ؟
من علمك هذا ؟
من جعلكي تتكلمين ؟
كل الأمم تسمع هذا الصوت ، أنه صوت المصريين وكل مسلم ذكر كلمة مصر
لأنها كلمه في القرأن الكريم
مصر القوة والإراده ، مصر 25 يناير ، مصر والمصريين جميعا عليهم توضيح الأمور ،فبالأمس يريدون إسقاط السفاره الإسرائيليه واليوم أصبحت عندهم مشكله طائفيه
هل هذه الفتنه من أسرائيل لكي تبعد الأنظار عنها ،أو بسبب الشيعه لكي يتمكنوا من نشر هذا الدين الفاسد ؟
فــ أسرائيل والشيعه عمله واحده وماخفي كان أعظم
أنا أفهم الأمور هكذا وكما قرأت ولكن عتبي على أخواني المصريين في الموقع يتكتمون عن الموضوع وكأنه يعنيهم فقط ولا يعنينا جميعا ، مصر هي بلدي الثاني وأرجو من أخواننا أنهم مايتكتمون على أي موضوع وتأكدوا أننا لسنا ألا شعب واحد يؤلمنا مايؤلمكم ويسرنا مايسركم
اللهم أحفظ شعب مصر وأرض مصر وسيره لرؤية الحق وأبعدهم من حقد الحاقدين وأبعدهم عن المفسدين الضالين أمين
تحياتي ...
XxSHMO5xX
12 years ago
ﮔﻞّ ﺍﻟﺒَﺸﺮ ﺭﺑّﻲ ﺧﻠﻘﻬﻢ» ﻣﻦ ﺗﺮﺁﺁﺏ« .. ﻟﮕﻦ ﺑﻌﺾَ ﺍﻟﺒﺸَﺮ "ﺁﺁﺁﺁﺁﮪ"ﻳﺎ ﻣَﻐﻠﻰ ﺗﺮﺍﺑﮧ! ..
Browse Pages:< Previous 2 3 4 5 6 7 8 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.