个人资料

arston

最后登录时间: 11 年前
何时加入吾网: 15 年前
国际/地区: ليبيا الحبيبة ♥ ♥ ♥ الزنتان
性别:
年龄: 41

信任的吾主题帐户

我的详情

情感状况: 不告诉你
我的手机型号: N73
公司: ليبيا
学校: ليبيا, الحرة
我喜欢: i like sea, ilove sea
我讨厌: أكره, اليهود, والقذافي, والروافض, لعنة, الله, عليهم
最爱的音乐: أكره, الموسيقى
最爱的电影: ليبيا, حرة
最爱的书籍: ليبيا, حرة
最爱的明星: لكل, ظالم, نهاية
寻找你的同类? 快点以上的标签!

我的相片

您需要登录于看你的好友照片!

最新访客更多 >>

  • < 6
  • < 6
  • < 7
  • < 7
  • < 8
  • < 8
  • < 8

谁刚下我的主题更多 >>

  • < 13
السلام عليكم : سامحوني كان اخطأت في اي شخص... واستودعكم الله التي لاتضيع ودائعه

吾主题精灵箱


我的介绍



留言板 (488) 留言

arston
11 年前




أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعملك
وبارك الله فيكم وجزاكم الله خير
وسامحوني اذا ازعجتكم او ضايقتكم

وسامحني يلي غلطت فيك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



Farag10
11 年前
نص السؤال: يا فضيلة الشيخ إن بعض المنتسبين للعلم يقول: لا تدعوا الناس للتوحيد هم موحدون، ولكن علموهم الرقائق، فكيف نرد على هؤلاء؟

فضيلة الشيخ : هم موحدون ان شاء الله ، لكن دعوتم الى التوحيد تاكيد ، لاجل التثبيت ، و لان هناك شبه ، لازم تبين لهم ، لان الموحد عليه خطر ايضا من الشبه و من دعاة الضلال ، فنحن نحصنه ، نحن نحصنه ، و هل هذا التوحيد اعظم من توحيد الخليل ابراهيم - عليه الصلاة و السلام - الم يقل : ( و اجنبني و بني ان نعبد الاصنام ) . خاف على نفسه ، خاف على نفسه ، فكيف لا نخوف هؤلاء من الشرك ، نحذرهم منه ، لان لا يخدعوا به ، او يروج بينهم ، نبينا - محمد صلى الله عليه و سلم - يقول : ( يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ) . و هو رسول الله - صلى الله عليه و سلم – فلا احد يامن على نفسه ، و لا احد يزكي نفسه ، يقول انا موحد و لست بحاجة الى بيان التوحيد ، انت بحاجة ، قد يلبس عليك ، قد تُعرض لك شبهة ، قد يأتيك مُغرض ، فلا بد تُحصن من هذه الامور ، تبين لك . نعم
فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان رائيس هيئة كبار العلماء
Farag10
11 年前
حكم صلاة الجمعة يوم العيد .

باسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه :
قال العلامة صديق حسن خان رحمه الله فيما نقله عنه العلامة الألباني رحمه الله في الأجوبة النافعة :ص 86 ، 87 ، 88 .
حكم الجمعة في يوم العيد :
7 ـ ظاهر حديث زيد بن أرقم عند أحمد وأبي داود والنسائي وابن ماجه بلفظ : " أنه صلى العيد ثم رخص في الجمعة فقال : " من شاء أن يصلي فليصل " يدل على أن الجمعة تصير بعد صلاة العيد رخصة لكل الناس فإن تركها الناس جميعاً فقد عملوا بالرخصة وإن فعلها بعضهم فقد استحق الأجر وليست بواجبة من غير فرق بين الإمام وغيره .
وهذا الحديث قد صححه ابن المديني وحسنه النووي وقال ابن الجوزي : " وهو أصح ما في الباب "
قلت ( الألباني ) :وهو صحيح بلا شك ، فقد ذكر له في الأصل وغيره شواهد ومنها : حديث ابن الزبير الآتي عقبه . وفيه فائدة هامة وهي أن صلاة العيد واجبة كصلاة الجمعة ولولا ذلك لم تسقطبها صلاة الجمعة .
وأخرج أبو داودوالنسائي والحاكم عن وهب بن كيسان قال :
اجتمع عيدان على عهد ابن الزبير فأخر الخروج حتى تعالى النهار ثم خرج فخطب فأطال الخطبة ثم نزل فصلى ولم يصل الناس يومئذ الجمعة فذكر ذلك لابن عباس رضي الله عنهما فقال : أصاب السنة. ورجاله رجال الصحيح .
وأخرج أيضاً أبو داود عن عطاء بنحو ما قال وهب ابن كيسان . ورجاله رجال الصحيح .
قلت ( الألباني ) :في هذا التخريج شيء فإن الحديث لم يروه أبو داود من طريق وهب بن كيسان إطلاقاً وإنما أخرجه النسائي ( 1 / 236 ) والحاكم ( 1 / 296 ) ولفظه :
" فقال : أصاب ابن الزبير السنة فبلغ ابن الزبير فقال : رأيت عمر بن الخطاب إذا اجتمع عيدان صنع مثل هذا " وقال صحيح على شرط الشيخين ووافقه الذهبي .
وإنما هو على شرط مسلم فقط . وفي طريق عطاء ـ وهو ابن أبي رباح ـ زيادة بلفظ :
" ثم رحنا إلى الجمعة فلم يخرج إلينا فصلينا وحداناً " .
ورجاله رجال الصحيح كما قال المؤلف لكن فيه عنعنة الأعمش .
وجميع ما ذكرناه يدل على أن الجمعة بعد العيد رخصة لكل أحد وقد تركها ابن الزبير في أيام خلافته كما تقدم ولم ينكر عليه الصحابة ذلك .

JMoooooD
11 年前






">http://www.t8t3.com/uploads/13416761871.jpg" border="0"/>



">http://www.t8t3.com/uploads/13416761872.jpg" border="0"/>



">http://www.t8t3.com/uploads/13416761873.jpg" border="0"/>



">http://www.t8t3.com/uploads/13416761874.jpg" border="0"/>

联系我们 | 博客 | 语言翻译 | 使用条例 | 保密守则

沪ICP备06061508号
版权所有 © 2006 上海荣夷网络科技有限公司    
-
加载中
无法下载此页.